الحوار نيوز
الجمعة 23 أغسطس 2024 مـ 12:26 مـ 17 صفر 1446 هـ
الحوار نيوز
الإعلامية شيرين منصور تستضيف الموزع الشهير محمد حريقه فى برنامجها صباحك مع شيرى على الحدث اليوم الكاتب الصحفى محمد الطوخى يهنىء المستشار أيمن عبداللطيف بمناسبة عيد ميلاده وكيل الأزهر يعلن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية الإعلامى محمد العمرانى يعزى اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حى الدقى فى وفاة والدته مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: انتشار سريع للأمراض والأوبئة الكاتب الصحفي محمد يوسف يهنئ ابن عمه صبري إبراهيم بمناسبة حفل زفاف نجلته إيمان هل انتشر فيروس ”شلل الأطفال” في قطاع غزة؟ حقيقة انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير.. ”الوزراء” يوضح حقيقة وجود تصميم فني جديد لجواز السفر المصري بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية: كتاب” الأطفال يسألون الإمام” الأكثر مبيعا بالأسبوع الأول لجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يستكمل سلسلة ”ورش حكي” بتناول كتاب” أسود الوطن” مع حلول ذكرى ثورة ٢٣ يوليو*

الرئاسة الفلسطينية تندد برفع واشنطن الحظر عن تمويل مشروعات البحث العلمي الإسرائيلية في فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

نددت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء بقرار الإدارة الأمريكية رفع الحظر عن تمويل مشروعات البحث العلمي الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن خطوة واشنطن "سابقة خطيرة مدانة ومرفوضة، ولا يمكن السكوت عنها".

وأضاف أبو ردينة أن هذه الخطوة "بمثابة مشاركة أمريكية فعلية في احتلال الأراضي الفلسطينية، وتكريس لسياسة إدارة الأمريكية الحالية، في خرق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي أدانت الاستيطان بكافة أشكاله".

وأكد أن الاستيطان "جميعه غير شرعي في الأراضي المحتلة، وأي إجراءات أمريكية بهذا الصدد هي غير قانونية، وخرق لاتفاقية جنيف الرابعة".

وشدد الناطق باسم الرئاسة على "رفض السياسة الأمريكية التي تحاول مساعدة إسرائيل في تكريس احتلالها للأراضي الفلسطينية، وأن مثل هذه السياسات لن تعطي الشرعية لأحد، والاستيطان مصيره إلى زوال".

وأعلنت إسرائيل أن الولايات المتحدة سترفع الحظر عن التمويل الأمريكي لمشروعات البحث العلمي الإسرائيلية في الضفة الغربية ومرتفعات الجولان المحلتان منذ عام 1967.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان إن سيوقع والسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان اتفاقيات معدلة بشأن التعاون العلمي في "حفل خاص" في مستوطنة في الضفة الغربية اليوم.