الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:38 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

هاجم الأهلي وكرمه الزمالك.. الهلال يشعل معركة جديدة في الكرة

مرتضى منصور
مرتضى منصور

رغم وداع دوري أبطال أفريقيا، استمرت آثار إقصاء الهلال السوداني من البطولة القارية مستمرة، لتشعل معركة جديدة في الكرة المصرية.

وانتهى مشوار الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا بعد خسارته في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على يد الأهلي بثلاثية نظيفة في استاد القاهرة، وفقا ل"العين الإخبارية".

وتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال متفوقا على الهلال في المواجهات المباشرة، بعد التساوي معه في عدد النقاط، ليحجز آخر مقاعد دور الثمانية رفقة متصدر المجموعة الثانية ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

بيان ناري ضد الأهلي

بعد الخروج، قام الهلال بالتصعيد أمام الأهلي وأصدر بيانا ناريا عن الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في القاهرة، مشددا على تغير شكل العلاقة التاريخية بين الناديين.

وأكد الهلال في بيانه أن علاقة النادي مع الأهلي لم تعد كالسابق، معلنا تقدمه بشكوى ضد النادي المصري للاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم.

وأوضح النادي أنه تعرض لعنصرية وألفاظ نابية وهتافات ساقطة وصفت لاعبيه بالعبودية، مضيفا أنه سيسعى لاسترداد حق الهلال والشعب السوداني.

كما أوضح بيان الهلال أنه "سيفيد الأندية الأفريقية المحترمة كتابة وعبر زيارات مكوكية وبلغاتها المختلفة برأي جمهور الأهلي العنصري في أفريقيا وأهلها وأنديتها".

تكريم من الزمالك

ورغم تلك المعركة المشتعلة، استقبل مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وفدا من بعثة الهلال السوداني برئاسة هشام السوباط رئيس النادي مساء الإثنين.

وكشف الزمالك أن زيارة الهلال جاءت من أجل ترسيم علاقات بين الناديين وتوقيع توأمة أيضًا، أبرزها التعاون في انتقال اللاعبين لكليهما، وبحث كل السبل التي تحقق الاستفادة بينهما مستقبلًا.

وحرص مرتضى منصور على تكريم هشام السوباط، رئيس الهلال، من خلال منحه درع نادي الزمالك على هامش الزيارة.

واستفز ذلك التكريم قطاعا عريضا من جماهير الأهلي، خاصةً أن النادي السوداني أعلن بشكل واضح من قبل مسؤوليه قطع العلاقات مع النادي الأحمر، وهو ما قد ينذر بمعركة جديدة بين قطبي الكرة المصرية.