الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:14 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

هاتريك بنزيمة يقود الريال لفوز كبير على برشلونة في كأس ملك إسبانيا

كريم بنزيمة
كريم بنزيمة

بلغ ريال مدريد المباراة النهائية من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وذلك بعدما حقق فوزا عريضا على مضيفه وغريمه التقليدي برشلونة 4 / صفر، في إياب دور قبل النهائي من المسابقة.

وكان برشلونة قد فاز ذهابا في ملعب "سانتياجو برنابيو" في مدريد 1 / صفر، ليتأهل الريال مستفيدا من فوزه بمجموع المباراتين 4 /1، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية «د ب ا».

وسيلعب الريال في نهائي البطولة مع أوساسونا، الذي بلغ الدور ذاته بعد تفوقه على أتلتيك بلباو 2 /1 في مجموع المباراتين.

وتقدم الريال في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول عن طريق فينسيوس جونيور، قبل أن يضيف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 58 سجل بنزيمة الهدف الثاني له والثالث للريال، قبل أن يكمل ثلاثيته الشخصية بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 80.

ومع بداية المباراة هاجم ريال مدريد بقوة محاولا تسجيل هدف مبكر يعدل به نتيجة مباراة الذهاب، فيما كان برشلونة أكثر حذرا محاولا بذلك الحفاظ على فوزه في ملعب "سانتياجو برنابيو" ذهابا.

ولم تشهد ربع الساعة الأولى من المباراة محاولات عدة من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، ولم يتمكن الثلاثي الهجومي في ريال مدريد، كريم بنزيمة وفينسيوس جونيور ورودريجو، من هز الشباك.

على الجانب الأخر، تعرض روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة لرقابة لصيقة من دفاع الريال، مما حد من خطورته.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، نجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم عن طريق فينسيوس جونيور، بعدما شن الريال هجمة مرتدة وصلت إلى اللاعب البرازيلي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أبعدها جوليس كوندي مدافع برشلونة من على خط المرمى، لكنها كانت قد تجاوزت خط المرمى.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ريال مدريد 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ريال مدريد هجومه محاولا إضافة هدف ثان، فيما ساد الارتباك الأداء الدفاعي لبرشلونة الذي خشى تلقي هدف في شباكه.

وفي الدقيقة 49 نجح ريال مدريد في إضافة الهدف الثاني عن طريق كريم بنزيمة، بعدما توغل لوكا مودريتش وسط دفاع برشلونة، ليمرر كرة لبنزيمة على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة أرضية هزت شباك تير شتيجن.

وبعد الهدف الثاني حاول برشلونة الوصول لمرمى الريال من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق، لكن دفاع المنافس وتألق حارس مرماه كورتوا، حالا دون حدوث ذلك.

وأضاع أراوخو مدافع برشلونة فرصة تسجيل هدف، حينما تسلم كرة من الجهة اليسرى لمرمى الريال، ليراوغ مدافع المنافس ويسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى كورتوا في الدقيقة 56.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 58، بعد عرقلة تعرض لها فينسيوس داخل منطقة الجزاء من جانب فرانك كيسيه لاعب برشلونة، ليترجمها كريم بنزيمة بنجاح في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

وفي الوقت الذي بحث فيه برشلونة عن تسجيل هدف تقليص الفارق، نجح الريال في تسجيل الهدف الرابع عن طريق بنزيما، والذي سجل هدفه الثالث في الدقيقة 80، مستفيدا من تمريرة فينسيوس، ليضع الكرة في شباك برشلونة.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ريال مدريد 4 / صفر.