الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:58 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

على أنقاض نيمار.. هل يصنع مبابي التاريخ مع ميسي في باريس سان جيرمان؟

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

قد يلعب الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان دورا في تحويل وجهة زميله الأرجنتيني ليونيل من مغادرة النادي الفرنسي إلى البقاء بصفوفه.

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، وسط تقارير عن اقتراب اللاعب من الرحيل عن النادي، وفقا ل"العين الإخبارية".

وذكر الصحفي دانيل جيل، مراسل صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن مبابي يحاول إقناع ليونيل ميسي بالبقاء في نادي العاصمة.

وأضاف: "يؤمن اللاعب الفرنسي بأن ليو لا يزال أمامه الكثير ليقدمه لباريس سان جيرمان وهو يقدر مساهمات اللاعب الأرجنتيني مع الفريق".

ميسي ومبابي

وتحول ميسي ومبابي إلى ثنائي لا يقاوم في الفترة الأخيرة وتحديداً خلال آخر شهرين منذ تعرض البرازيلي نيمار دا سيلفا للإصابة.

وسجل مبابي 7 أهداف في الدوري الفرنسي منذ إصابة نيمار، 4 منهم بصناعة ليونيل ميسي، في إشارة على مدى الانسجام الحاصل بين النجمين.

وعلى الجانب الآخر، أحرز ميسي 4 أهداف نصفهم من صناعة مبابي بينما صنع 5 أهداف كلها لكيليان باستثناء هدف وحيد.

ما آخر أخبار مستقبل نيمار في باريس سان جيرمان؟

وتأتي رغبة مبابي في استمرار ميسي بصفوف سان جيرمان، في وقت تحدثت تقارير صحفية مؤخراً عن إمكانية رحيل نيمار دا سيلفا عن ملعب "حديقة الأمراء" بنهاية الموسم الحالي بسبب شعور الإدارة بالغضب من كم الإصابات الكبير الذي يتعرض له اللاعب.

وتعرض نيمار لإصابات طويلة مع باريس سان جيرمان على مدار 6 سنوات له في العاصمة الفرنسية، آخرها في فبراير الماضي ستغيبه لنهاية الموسم.

وقبل ذلك غاب، نيمار عن 12 مباراة لباريس في الفترة من نوفمبر 2021 إلى فبراير 2022.

وتدرس إدارة باريس سان جيرمان رحيل اللاعب قبل عامين من نهاية عقده لتحقيق استفادة مالية من بيعه خاصة مع انخفاض قيمة اللاعب السوقية إلى 70 مليون يورو.

وحال قررت إدارة باريس الاستغناء عن نيمار فإنها مادياً لن تجد مشكلة في الإبقاء على ميسي في ظل سياسة النادي خلال الفترة المقبلة بالاعتماد على اللاعبين الفرنسيين وترشيد النفقات فيما يخص الصفقات الخارجية.