الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:31 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

النيابة العامة تأمر بحبس صاحب كلب وعاملة لديه تسببا في عقر الكلب لطفلة

النيابة العامة
النيابة العامة

أمرت النيابة العامة بحبس صاحب كلب وعاملة لديه، لمدة 4 أيام احتياطيا لكل منهما على ذمة التحقيقات التي تُجرى معهما بمعرفة النيابة، نظرا لقيام الكلب بعقر طفلة تبلغ من العمر 3 أعوام، على نحو أسفر عن تعرضها لإصابات بالغة نقلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت النيابة العامة - في بيان لها اليوم - أن والد الطفلة كان قد تقدم ببلاغ يفيد بتعرضها للعقر من كلب بالطريق العام بمنطقة الدقي كان يتنزه بصحبة عاملة لدى مالكه، فأحدث بالطفلة إصابات بالغة.

وقامت النيابة بسؤال شاهدي عيان رأيا العاملة وقد فقدت السيطرة على الكلب أثناء سيرها به في الطريق العام، فهجم على الطفلة المجني عليها وعقرها من رأسها وأحدث إصابتها، فانهال الأهالي عليه ضربا حتى أفلتها، ونقلوها للمستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت النيابة إلى أنها شاهدت تسجيلات كاميرات مراقبة كانت تطل على موقع الحادث ورصدت ملابساته وكيفية وقوعه، وانقضاض الكلب على المجني عليها أثناء سيره بالطريق العام دون قيد أو طوق أو كمامة.. كما أكدت تحريات الشرطة صحة وقوع الحادث على النحو الذي انتهت إليه التحقيقات.

وأضافت النيابة أنه جرى استجواب صاحب الكلب والعاملة، فقدّم الأول ترخيص الكلب من الجهة المختصة، وما يفيد تناوله التطعيمات اللازمة، وقرر أنه علم بفقدان عاملته السيطرة على الكلب أثناء سيرها به مما أدى لوقوع الحادث، بينما قررت الأخيرة بأن طوق الكلب انقطع أثناء المسير ففقدت السيطرة عليه وانقض على الطفلة.

وقررت النيابة تشكيل لجنة من مديرية الطب البيطري لفحص الكلب، وبيان مدى صحة ترخيصه وتطعيماته، وتقييم سلوكه بعد إيداعه بالمستشفى البيطري التابع لهيئة الخدمات البيطرية.

ودعت النيابة العامة السلطة التشريعية إلى تغليظ عقوبة الجناة في مثل هذه الوقائع لتحقيق الردع العام، وضبط هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على الأرواح.

موضوعات متعلقة