الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:19 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

برلين توقف تمويل الشركات الألمانية المشاركة في معرض أسلحة أمريكي

معرض "شوت شو" في لاس فيجاس
معرض "شوت شو" في لاس فيجاس

قررت الحكومة الألمانية وقف تمويل جناح للشركات الألمانية في أكبر معرض لتجارة الأسلحة في العالم في مدينة لاس فيجاس الأمريكية وهو التمويل الذي كانت تقدمه على مدى أكثر من عقدين، حسبما ذكرت تقارير إعلامية ألمانية.

ونقلت صحيفة تاجسشبيجل اليومية الألمانية اليوم السبت عن متحدثة باسم وزارة الاقتصاد قولها "لن يكون هناك جناح للحكومة الاتحادية مجددا" في معرض "شوت شو" في لاس فيجاس، وفقا لـ «د ب أ».

وكانت الوزارة ترد على تحقيق مشترك للصحيفة وبرنامج "ماجزين رويال" بشبكة "زد دي اف" العامة بشأن دعم الحكوم الاتحادية للعارضين الألمان في معرض الأسلحة. وقالت الوزارة إنها قامت بدعم الشركات الألمانية منذ عام 1998 وحتى الوقت الحالي، باستثناء عام 2021.

وركز التحقيق الإعلامي على عمل شركات تصنيع الأسلحة الأوروبية في السوق الأمريكية. وأشار التقرير إلى أن أحد أكبر مصنعي المسدسات في الولايات المتحدة هي شركة "سيج ساور"، التي يوجد مقر شركتها القابضة في إمسديتن بألمانيا.

وقالت "سيج ساور" إنها تبرعت بنصف مليون دولار للمؤسسة الوطنية لرياضات الرماية التابعة لرابطة لوبي الأسلحة في الولايات المتحدة في عام 2010 .

وذكرت المؤسستان الإعلاميتان أن الأسلحة التي صنعتها شركات أوروبية تم استخدامها في 45% من مذابح المدارس الأمريكية منذ عام 1982 .