الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:24 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

تفاصيل لقاء الفريق أول محمد زكى مع وزير الدفاع الأمريكي

الفريق أول محمد زكى يلتقى وزير الدفاع الأمريكي
الفريق أول محمد زكى يلتقى وزير الدفاع الأمريكي

التقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول محمد زكى بوزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وزيادة مجالات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وكذلك جهود القوات المسلحة المصرية في مجال تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، بالإضافة إلى مناقشة ملف التدريبات المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة اعتزازه بزيارة وزير الدفاع الأمريكى لمصر، والتي تأتي إمتداداً لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات العسكرية، وحرص القوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة في العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للبلدين.

ومن جهته، أكد وزير الدفاع الأمريكي حرص بلاده على تعزيز أوجه العلاقات العسكرية مع مصر كونها دولة محورية ورائدة بالمنطقة، فضلاً عن دورها الداعم للأمن والاستقرار والسلام بالشرق الأوسط، معرباً عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون المشترك في المجال العسكري.

وحضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

موضوعات متعلقة