الحوار نيوز
الجمعة 23 أغسطس 2024 مـ 10:39 صـ 17 صفر 1446 هـ
الحوار نيوز
الإعلامية شيرين منصور تستضيف الموزع الشهير محمد حريقه فى برنامجها صباحك مع شيرى على الحدث اليوم الكاتب الصحفى محمد الطوخى يهنىء المستشار أيمن عبداللطيف بمناسبة عيد ميلاده وكيل الأزهر يعلن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية الإعلامى محمد العمرانى يعزى اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حى الدقى فى وفاة والدته مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: انتشار سريع للأمراض والأوبئة الكاتب الصحفي محمد يوسف يهنئ ابن عمه صبري إبراهيم بمناسبة حفل زفاف نجلته إيمان هل انتشر فيروس ”شلل الأطفال” في قطاع غزة؟ حقيقة انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير.. ”الوزراء” يوضح حقيقة وجود تصميم فني جديد لجواز السفر المصري بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية: كتاب” الأطفال يسألون الإمام” الأكثر مبيعا بالأسبوع الأول لجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يستكمل سلسلة ”ورش حكي” بتناول كتاب” أسود الوطن” مع حلول ذكرى ثورة ٢٣ يوليو*

هنية: مصر بذلت جهودا حثيثة للتوصل إلى اتفاق الهدنة..واستطعنا مواجهة الاحتلال وكسر إرادته

 إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

وجه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الجهود المصرية القطرية لإتمام الهدنة الإنسانية في غزة، قائلا: "بذل الاشقاء في مصر وقطر جهود حثيثة ودبلوماسية نشطة، إلى أن تم التوصل إلى الاتفاق، ونعبر عن شكرنا للدولتين، ونؤكد على الاستعداد لاستمرار العمل معهما لتحقيق الوقف الشامل للعدوان على غزة وإغاثتها العاجلة بكل حاجاتها"٬ وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

وأكد "هنية" أنهم متمسكون بوحدة الشعب والأرض والمصير٬ مشيرا إلى أن مصر بذلت جهودا حثيثة للتوصل إلى اتفاق الهدنة.

وقال "هنية": "لن نسمح للاحتلال بفرض أجندته أو الهروب من استحقاقات الهدنة ونسعى إلى تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني".

واستكمل "هنية": "خضنا برعاية الأشقاء في مصر مفاوضات صعبة وأدرناها بمسؤولية٬ والاحتلال رضخ لإرادة شعبنا الأبي ما أدى للتوصل لاتفاق الهدنة".

وأشار إلى أن الاحتلال راهن على استعادة المحتجزين عبر فوهات البنادق والقتل والإبادة الجماعية٬ متابعا بالقول: "استطعنا مواجهة الاحتلال وكسر إرادته وإفشال مخططاته".

وكان الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد صرح ببدء سريان اتفاق الهدنة في قطاع غزة الساعة 7 صباح اليوم الجمعة بتوقيت غزة المحلي، وذلك بعد توافق الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على بنودها التفصيلية، برعاية مصرية / قطرية / أمريكية.

‏وأضاف رشوان، أنه في إطار اتفاق الهدنة، سيتم يوميا دخول 130 ألف لتر سولار وعدد أربع شاحنات من الغاز من مصر إلى قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع قبل نحو خمسين يوما، كما سيبدأ تدفق المساعدات الإنسانية من مصر إلى قطاع غزة، فور بدء سريان اتفاق الهدنة، حيث سيتم يوميا إدخال عدد 200 شاحنة، محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمياه.

‏وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه بالتزامن مع سريان الهدنة، ستواصل مصر استقبالها لمجموعات من الجرحى والأطفال المصابين من أبناء غزة، لعلاجهم بالبلاد، وكذلك سيتم استقبال الراغبين من الأجانب ومزدوجي الجنسية المحتجزين بقطاع غزة، وتسهيل سفرهم للدول التي يحملون جنسياتها.. وأخيراً وللمرة الأولي منذ بدء العدوان، سيتم السماح من الجانب المصري ببدء دخول العالقين الفلسطينيين بالبلاد، إلى قطاع غزة بناء على رغباتهم.

موضوعات متعلقة