الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:34 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

«عنصرية وتهديدات».. رد ناري من الهلال السوداني علي شكوي الأهلي

الأهلي أمام الهلال السوداني
الأهلي أمام الهلال السوداني

رد نادي الهلال السوداني بقوة على شكوى الأهلي المصري للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من خلال بيان شديد اللهجة.

وخسر الأهلي أمام الهلال السوداني 0-1 في مباراة الجولة الثانية بالمجموعة الثانية، التي يتصدرها الأخير بـ9 نقاط وخلفه صن داونز الجنوب أفريقي 7 نقاط ثم بطل مصر بـ4 نقاط، والقطن الكاميروني بلا رصيد.

ونفى النادي السوداني في بيانه الاتهامات الموجهة من إدارة الأهلي بشأن عدم توفير وسائل نقل لائقة، وغمر غرفة خلع الملابس بمياه الصرف الصحي، وعدم الالتزام بإقامة المباراة بدون جمهور.

بيان الهلال السوداني

رد الهلال في خطاب للاتحاد الأفريقي بأدلة بالصور ومقاطع الفيديو، مؤكدا أن إدارة النادي التزمت تماما بكل تعليمات الاتحاد الأفريقي "كاف"، واستقبال بعثة فريق الأهلي داخل الملعب وخارجه.

كما اتهم النادي السوداني محمد الشناوي حارس وقائد الأهلي بأنه "المحرض الأساسي في واقعة الاشتباك مع طبيب الهلال، الذي حاول الدفاع عن نفسه".

وأشار نادي الهلال أيضا إلى أن "لاعبي الأهلي تعمدوا إلقاء الزجاجات الفارغة عقب نهاية اللقاء على أنصار الهلال المسموح لهم بالحضور في المدرجات".

كما وجه النادي السوداني اتهامات للاعبي الأهلي ووسائل الإعلام الخاصة بالنادي، بتصريحات عنصرية قبل المباراة وبعدها، وتهديد لاعبي الفريق بالقتل والاعتداء عليهم عندما يأتون للعب في القاهرة، وفق البيان.

وأكد الهلال في بيانه أن"كل هذه التجاوزات والتهديدات مدعمة بمقاطع فيديو في خطاب الرد للاتحاد الأفريقي (كاف)".

وبرر نادي الهلال خطابه للكاف بأن "شكوى الأهلي هي عادة مستمرة بعد كل خسارة في الخرطوم، لتخفيف خيبة أمل جماهيرهم".

موضوعات متعلقة