الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:19 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

رئيس الوزراء يشيد بالدور الاقتصادي والاجتماعي للتعاونيات المصرية

أشاد الدكتور مصطفى مدبولى - رئيس مجلس الوزراء بالدور القومى والاقتصادى الذى تلعبه التعاونيات المصرية بقطاعاتها المختلفة فى عملية التنمية المستدامة التى تشهدها الدولة المصرية فى شتى ربوعها، مشيرًا إلى أن المجتمع مازال يعقد الكثير من الآمال على رجال الحركة التعاونية المصرية خاصة فى ظل الأزمات للقيام بدور أكثر فاعلية فى تحقيق التنمية ومحاربة الغلاء وتحقيق التوازن فى الأسواق وخلق فرص تشغيل حقيقية لشباب الخريجين ومشاركة الدولة المصرية مشروعاتها العملاقة بما تملكه التعاونيات من امكانات مادية وبشرية هائلة.

كما أشاد رئيس الوزراء بالدور الذى يقوم به الاتحاد العام للتعاونيات برئاسة الدكتور أحمد عبد الظاهر فى التوجيه والتخطيط والإشراف على الأنشطة والقطاعات التعاونية المختلفة بما يتوافق مع الخطة العامة للدولة.

وأكد "مدبولى" أن الحركة التعاونية المصرية تتمتع بتاريخ عريق حيث تأسست فى عام ١٩٠٨ وهى من أعرق الحركات التعاونية فى المنطقة حيث تضم نحو ١٨ مليون تعاونى يمثلون ما يقرب من ١٢ ألف منظمة تعاونية، لافتًا إلى تقدير الدولة لأهمية التعاونيات وضرورة دعمها لتحقيق أهدافها المرجوة اقتصاديًا واجتماعيًا.

جاءت كلمة رئيس الوزراء خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العام للتعاونيات أمس والتى ألقاها نيابة عنه السيد القصير وزير الزراعة.