الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:25 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

قرار من النيابة بشأن القائمين على تطبيق «أوميجا برو» لتوظيف الأموال عبر الإنترنت

النيابة العامة
النيابة العامة

 

أمرت النيابة العامة، حبس المتهمين بإدارة تطبيق إلكتروني تحت مسمى «أوميجا برو» للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

البداية عندما أكدت تحريات وزارة الداخلية، تعرض عدد من المواطنين لعمليات نصب واحتيال إلكتروني، والاستيلاء على أموالهم تحت زعم استثمارها لهم من قِبل القائمين على إدارة تطبيق إلكتروني تحت مسمى "أوميجا برو"، والذي تم الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الاشتراك في التطبيق المشار إليه.

بتكثيف التحريات تبين قيام 6 أشخاص "3 منهم خارج البلاد"، بتلقى مبالغ مالية من عدد من المواطنين بلغت (3 مليون جنيه)، عن طريق محافظ إلكترونية بزعم توظيفها وإستثمارها لهم في مجال التجارة الإلكترونية فيما يعرف بنظام "الفوركس"، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم.

عقب ذلك قاموا بإغلاق التطبيق الاحتيالي وتوقفوا عن سداد الأرباح المتفق عليها والاستيلاء على أصول المبالغ المالية، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين الهاربين بالخارج "جارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبطهم ".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.