الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:54 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

ريهام أبو الدهب.. سطور في حياة «امرأة صعيدية» بلغة عصرية

الدكتورة ريهام أبوالدهب
الدكتورة ريهام أبوالدهب
رغم صغر سنها، إلا أن السيدة الدكتورة ريهام أبو الدهب، تعد من النماذج النسائية المشرفة مصريًا وعربيًا، نظرًا لدورها الرائد في العمل العام، والذي بدأ قبيل سنوات، ونال استحسانًا كبيرًا لدى كل من يعرفها.
سياسيًا، هي أحد الوجوه البارزة في العمل السياسي من خلال عملها عبر بوابة حزب الشعب الجمهوري، أحد الأحزاب السياسية الكبرى في مصر، ووقع عليها الاختيار لتمثل الحزب في المحافظة نظرًا لإسهاماتها البارزة في العمل العام وثقة المواطنين فيها.
اقتصاديًا، شغلت مناصب اقتصادية عدة، كان على رأسها رئاسة أول مجلس اقتصادي لسيدات الأعمال بمحافظة بني سويف التابع للغرفة التجارية ووزارة التجارة والصناعة، وعضوة بالمجلس الاستشاري لمحافظ بني سويف لمده عامين، ورئيسة الهيئة الاستشارية العليا لنقابة السياحيين المهنية بمصر.
اجتماعيًا، حملت الدكتورة ريهام أبو الدهب هموم نظيراتها من السيدات، ولاسيما الأكثر احتياجًا، وعمدت خلال السنوات الماضية على تمكينهن معرفيًا وكذلك اقتصاديًا، حتى يكونوا قادرين على القيام بمهامهن الحياتية ولسد احتياجاتهن وأسرتهن، وكان لها دور رائد وفاعل كسيدة أعمال في تمكين السيدات اقتصاديا في الصعيد، حيث قدم مجلس سيدات الأعمال الذي ترأسه، للسيدات العديد من البرامج والمبادرات التى زودتهن بالمعرفة والأدوات اللازمة لزيادة قدراتهن التنافسية بالأسواق المحلية والدولية، وتشبيكهن مع الكيانات المثيلة داخليا وخارجيا.
رياضيًا، لم يكن في مقدور أحد تصور فتاة ناشئة بصعيد مصر أن يكون لديها القدرة على تحدي اقتحام المجال الرياضي، لكنها نجحت في ذلك حتى نالت ثقة المسئولين عبر توليها منصب رئيسة منطقة بنى سويف للدراجات فى العام ٢٠٢٢.
لكنها لم تتوقف لمجرد تولي المنصب، بل عملت على إعادة انتشار تلك الرياضة بالصعيد وأن تتقدم السيدات والفتيات الصفوف الأولى فى هذه الرياضة.
يذكر أن الدكتورة ريهام أبو الدهب حصلت على بكالوريس الطب البيطري من جامعة بني سويف، كما حصلت على الدبلومة المهنية الأوروبية للشئون الإستراتيجية والدبلوماسية الدولية من جامعة جوتة بفرانكفورت، كما حصلت على دبلوم إدارة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

موضوعات متعلقة