الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:45 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

في صفعة جديدة لـ «ترامب».. اتهامات جنائية في قضية الممثلة الإباحية

دونالد ترامب والممثلة الإباحية
دونالد ترامب والممثلة الإباحية

صوتت هيئة محلفين أمريكية كبرى في ولاية نيويورك باتهام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن دوره في دفع مبلغ مالي لإسكات ممثلة إباحية، حسبما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية مساء الخميس.

ووفقا لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز" فإن هذه الخطوة القانونية غير المسبوقة، تمثل أول اتهامات جنائية في تاريخ الولايات المتحدة ضد رئيس سابق، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأكد مصدر مطلع للصحيفة أنه تم توجيه لائحة اتهام إلى موكله. ولكنه لم يؤكد على الفور التهم المحددة التي وجهها المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براج.

وكانت هيئة المحلفين الكبرى تحقق في دفع أموال لاسكات الممثلة الإباحية دانيلز عشية انتخاب ترامب في عام 2016 كرئيس.

ولطالما كانت قصة دفع مبلغ مالي للممثلة الإباحية مقابل السكوت معروفة للعامة. وقام مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق لترامب بإعداد المخطط بأكمله بالإضافة إلى دور ترامب فيه خلال قضيته الاتحادية لعام 2018 عندما شارك في انتهاكات تمويل الحملة، من بين جرائم أخرى.

ومن المعروف أن المحامي السابق لترامب ألمح إلى ترامب في إلتماسه بأنه "الفرد 1"، معترفا بأنه دفع المبلغ إلى دانيلز "لغرض رئيسي هو التأثير" على الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وتم دفع 130 ألف دولار لدانيلز عندما علمت حملة ترامب بأنها مستعدة للإعلان عن مزاعمها بشأن إقامة علاقة مع ترامب في عام 2006 خلال منافسات بحيرة تاهو للجولف، وفقا للقضية الاتحادية.

وقام كوهين بسحب الأموال من خلال حساب ائتمان خاص بالأسهم العقارية وقام بارسالها إلى دانيلز عبر شركة ذات مسؤولية محدودة.

تأتي التهم التاريخية ضد ترامب في مسقط رأسه بعد أكثر من أربع سنوات من إطلاق سيراس فانس جونيور ، سلف براج، تحقيقا بشأن مطور العقارات ومعاملاته التجارية.