الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:36 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

سيفرين يؤيد انضمام المغرب لملف إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030

ألكسندر سيفرين
ألكسندر سيفرين

قدم ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، دعمه لانضمام المغرب إلى الملف الأوروبي لاستضافة بطولة كأس العالم 2030.

وقال سيفرين في مؤتمر في العاصمة البرتغالية لشبونة بعد كونجرس (يويفا): "أعتقد أنها فكرة جيدة، من المنطقي انضمام المغرب، إنها بلد قريب للغاية من إسبانيا والبرتغال"، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وكان الملف الإسباني البرتغالي قد شهد انضمام أوكرانيا له في أكتوبر الماضي، كما انضمت المغرب له الشهر الماضي والتي تتمتع بسمعة كروية كبيرة بعد فوزها على إسبانيا والبرتغال لتصل إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

من جانبه، قال أنطونيو كوستا، رئيس الوزراء البرتغالي، في رسالة مترجمة للحضور، ومن بينهم باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف) وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)" الرسالة الأقوى التي يمكننا إرسالها إلى العالم وأوروبا وأفريقيا هى أننا نستطيع من خلال كرة القدم المضي قدما إلى الأمام".

ويصل عدد الدول الأعضاء من أوروبا وأفريقيا مجتمعين إلى 109 دولة من بين 211 دولة عضو في (فيفا)، رغم أن الدول المترشحة لايمكنها المشاركة في التصويت الذي من المتوقع أن يتم في سبتمبر 2024 .

و تعد أربع دول بما في ذلك اوروجواي ، أول مستضيفة لكأس العالم عام 1930 ، العرض الأمريكي الجنوبي بمناسبة مئوية المونديال، والأرجنتين حامل لقب كأس العالم 2022.

وأدت طموحات المملكة العربية السعودية في استضافة حدث كروي إلى تكهنات غير مؤكدة عن تقديم عرض لتنظيم مونديال 2030مع مصر من أفريقيا واليونان من أوروبا، ومن غير الواضح حتى الآن إذا ما كان (يويفا) سيوافق على انضمام أحد الدول الأعضاء به إلى ملف منافس.

موضوعات متعلقة