الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:51 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

رئيس الشورى السعودي ووزير الخارجية الجزائري يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

رئيس الشورى السعودي الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ
رئيس الشورى السعودي الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ

بحث رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ خلال زيارته الحالية للجمهورية الجزائرية، مع وزير الشئون الخارجية والجالية الجزائرية في الخارج أحمد عطاف، العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تطوير وتقوية العلاقات بينهما.

وأشاد آل الشيخ خلال اللقاء حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية /واس/ بالتطور الكبير الذي تشهده الجزائر، مشيرًا إلى أهمية استمرار اللقاءات الثنائية وتفعيلها، لاسيما التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الجزائري بمجلسيه.

بدوره، أعرب وزير الخارجية الجزائري عن تطلعه لتعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا وجود العديد من الفرص لتعزيز العمل المشترك بينهما في العديد من المجالات، موضحًا أن العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلسي الأمة والشعبي الوطني مهمة جدًا وستسهم في رفع العلاقات الثنائية.

وفي السياق، التقى رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، مع رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية عمر بلحاج، حيث استعرضا عدد من الموضوعات المشتركة بين البلدين، وأكدا أهمية زيادة التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة لاسيما ما يتعلق بالجوانب العدلية والبرلمانية وتبادل الخبرات.

موضوعات متعلقة