الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:15 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الإيسيسكو وسلطنة عمان يناقشان مستجدات التعاون

الإيسيسكو وسلطنة عمان
الإيسيسكو وسلطنة عمان

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، مع الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، مستجدات التعاون بين الإيسيسكو والسلطنة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز الشراكة بين الجانبين، من خلال التنفيذ المشترك لعدد من البرامج والمشروعات والأنشطة.


وأفاد بيان للايسيسكو بأنه خلال الاجتماع بمسقط، نوه الدكتور المالك بمجهودات اللجنة الوطنية العمانية في التنسيق وتنفيذ عدد من برامج الإيسيسكو، مؤكدا أن المنظمة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع السلطنة في مختلف المجالات التربوية والعلمية والثقافية.


وأشار إلى أن الإيسيسكو تولي أهمية كبيرة للشباب، حيث تعمل على بناء قدراتهم وتدريبهم على القيادة في مجالات اختصاصها، وتنمية مهاراتهم لتواكب مهن الغد، ودعمهم في ريادة الأعمال بمجالات التكنولوجيا والابتكار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء.


من جانبها نوهت وزيرة التربية والتعليم العمانية بالنقلة النوعية التي شهدتها الإيسيسكو خلال السنوات الثلاث الماضية، واستشرافها للمستقبل، وتقديم المنظمة للمبادرات والبرامج والمشاريع الهادفة، خصوصا ما يتعلق منها بمهن الغد والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء.

وأكدت حرص السلطنة على مواصلة التعاون المثمر مع الإيسيسكو، والانتقال به إلى آفاق أرحب في العديد من المجالات.