الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:53 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

ضياء رشوان يحتفى بـ ”على الدين هلال” لفوزه بجائزة النيل

ضياء رشوان
ضياء رشوان

احتفى الإعلامى والكاتب الصحفي، ضياء رشوان بالمفكر السياسي الدكتور علي الدين هلال بعد حصوله على جائزة "النيل" في العلوم الاجتماعية.


واستعرض برنامج "مصر جديدة" فيديو هنأ فيه مجموعة من الشخصيات الدكتور علي الدين هلال لحصوله على الجائزة حيث قال الدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إن الدكتور علي الدين هلال هو رائد علم السياسية الحديثة في مصر، ويتميز بسمات شخصية حببت الكثيرين فيه.

كما تحدث الدكتور عبد العليم محمد مستشار مركز الأهرام الدراسات السياسية والاستراتيجية قائلا: إنه مدين له بحياته المهنية حيث أصبحت على يديه باحثا محترفا وقد أدرت ذلك منذ فترة طويلة.


وتحدث، أيضا، محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة قائلا: إن حصول الدكتور علي الدين هلال على جائزة النيل هو مستحق بكل تأكيد وجعلنا جميعا في كلية الاقتصاد نشعر بعظيم الفخر، لافتا إلى أن الدكتور علي الدين هلال بارع في مجاله وهو امتداد لجيل من العظماء والرواد الذين أسهموا وبقوة في مجال العلم والإدارة ومجال العمل العام.


ومن جانبه قال الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا إنه يتوجه بالشكر لبرنامج مصر جديدة على إتاحة الفرصة له للمشاركة في تهنئة أستاذه ومعلمه الدكتور علي الدين هلال بمناسبة حصولة على جائزة النيل في العلوم الاجتماعية، وهي جائزة عظيمة لشخصية كبيرة أثرت في الكثير من الأجيال في المجالات المختلفة.


ومن جهتها قالت الدكتورة سوزي رشاد إن الدكتور علي الدين هلال كان شخصا مؤثرا في حياتها العملية، معربة عن سعادتها بحصوله على الجائزة.


وأعرب على الدين هلال عن سعادته الشديدة، بجميع الكلمات الطبية التي غمرها به زملاؤه وتلامذته اليوم، مشيرا إلى أنه تفاجأ باحتفال البرنامج به.


وأكد أنه تأثر بالمشاعر المخلصة النابعة من القلب والتي ليس وراءها أى مصالح، حيث إنه بدون منصب الآن ولا يملك ضرًا أو نفعًا لأحد فجميع الكلمات الطبية التي قيلت فى حقه هي تعبير عن عواطف ومشاعر صادقة ومن يقولها ليس له أدنى مصلحة معه.