الحوار نيوز
الجمعة 23 أغسطس 2024 مـ 08:40 صـ 17 صفر 1446 هـ
الحوار نيوز
الإعلامية شيرين منصور تستضيف الموزع الشهير محمد حريقه فى برنامجها صباحك مع شيرى على الحدث اليوم الكاتب الصحفى محمد الطوخى يهنىء المستشار أيمن عبداللطيف بمناسبة عيد ميلاده وكيل الأزهر يعلن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية الإعلامى محمد العمرانى يعزى اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حى الدقى فى وفاة والدته مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: انتشار سريع للأمراض والأوبئة الكاتب الصحفي محمد يوسف يهنئ ابن عمه صبري إبراهيم بمناسبة حفل زفاف نجلته إيمان هل انتشر فيروس ”شلل الأطفال” في قطاع غزة؟ حقيقة انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير.. ”الوزراء” يوضح حقيقة وجود تصميم فني جديد لجواز السفر المصري بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية: كتاب” الأطفال يسألون الإمام” الأكثر مبيعا بالأسبوع الأول لجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يستكمل سلسلة ”ورش حكي” بتناول كتاب” أسود الوطن” مع حلول ذكرى ثورة ٢٣ يوليو*

حماس: الدفعة السابعة من الأسرى تضم أسماء 22 أسيرا و8 أسيرات كلهن من مناطق داخل الخط الأخضر

صفقة تبادل المحتجزين والأسري
صفقة تبادل المحتجزين والأسري

أعلنت حركة حماس، عن أن الدفعة السابعة من الأسرى تضم أسماء 22 أسيرا و8 أسيرات كلهن من مناطق داخل الخط الأخضر، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وسلمت حركة حماس الصليب الأحمر محتجزتين إسرائيليتين في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

فيما أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، بدء نقل الأسرى الفلسطينيين إلى سجن عوفر تمهيدا للإفراج عنهم، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

رغم نجاح الجهود الدولية في التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة، بعد 6 أيام من الهدوء النسبي في القطاع، الخلافات تهدد الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حول قائمة المحتجزين المقرر الإفراج عنهم، اليوم، إذ يطالب الاحتلال بإدراج جنوده المحتجزين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأفادت «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن مصادر، بتمديد الهدنة في غزة، وفقًا لنفس الشروط السابقة، التي جرى التوصل إليها الأسبوع الماضي، وتتمثل في الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين مقابل محتجز إسرائيلي في القطاع، ونفاذ المساعدات الإنسانية.

وأشارت المصادر إلى أن تمديد الهدنة جاء بجهود مصرية قطرية.

وفي وقت سابق، أعلنت «حماس»، صباح اليوم الخميس، الاتفاق على تمديد الهدنة الإنسانية ليوم سابع، اليوم الخميس، بحسب وكالات.

وجاء الإعلان قبل دقائق من موعد انتهاء الهدنة الذي كان مقررًا له الساعة السابعة صباحًا.

وأيضًا، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: «نظرًا لجهود الوسطاء لمواصلة عملية إطلاق سراح المحتجزين ووفق شروط الاتفاق ستستمر فترة الهدنة الإنسانية المؤقتة».

موضوعات متعلقة